ركائز عمل الإدارة

يدور نطاق عمل الإدارة حول ثلاثة محاور أساسية وهي التأهيل، والتحفيز، والمتابعة. وتتمثل إحدى المهام الرئيسية للإدارة في إنشاء بنية تحتية متكاملة لدعم مجموعات البحث متعددة التخصصات في جامعة فاروس بالإسكندرية، مما يمهد الطريق لتأسيس شبكة أبحاث متعددة التخصصات خاصة بالجامعة.  وتمر عملية إنشاء شبكة الأبحاث متعددة التخصصات بثلاث مراحل رئيسية وهي إنشاء برنامج التدريب وحلقات المناقشة، وإجراء الإستشارات لمتابعة الفرق البحثية، وإبرام اتفاقيات البحث متعددة التخصصات.

بعد ذلك، وُسّع نطاق هذا العمل ليشمل 9 ركائز للعمل البحثي:

  1. برنامج التدريب المهني
  2. الاستشارات الخاصة بالنشر والبحث الدولي
  3. إبرام اتفاقيات النشر متعددة التخصصات
  4. مؤشرات الأداء الرئيسية للباحثين والجامعة
  5. رصد واكتشاف انتهاكات القضايا الأخلاقية في التعاونات البحثية المتعددة الأطراف في الجامعات.
  6. تحفيز إدارة الموارد البشرية على الباحثين الأعلى اقتباسًا داخل الجامعة.
  7. متابعة الإجراءات المحدثة لأنظمة المكافآت المالية استنادًا إلى قواعد البيانات الدولية.
  8. إنشاء أنشطة التوعية البحثية
  9. تحقيق التكامل وتنسيق الجهود بين إدارة البحوث والنشر الدولي والإدارات الأخرى بالجامعة (مثل إدارة الدراسات العليا، وإدارة العلاقات الدولية، ولجنة التصنيفات، ومركز الإبداع، ووحدة المشروعات).