🌟

 تعرّف على معلمي CELTA عبير علي – داليا أشرف في مركز PUA EG 211 CELTA 🌟

هل أنت مستعد للشروع في رحلة مثيرة في تدريس اللغة الإنجليزية؟ رحبوا بفريقنا الرائع من معلمي CELTA في جامعة فاروس بالإسكندرية!

إنهم محترفون ذوو خبرة: يتمتع مدرسو CELTA لدينا سنوات من الخبرة في التدريس. فهم يجلبون ثروة من المعرفة والخبرة لارشادك خلال رحلتك في CELTA.

 يأتون من خلفيات متنوعة: يأتي مدرسونا من مختلف أنحاء العالم، مما يجلب منظوراً ثرياً متعدد الثقافات إلى الفصل الدراسي. استعد للتعلم من خبراتهم الواسعة!

 إنهم شغوفون بالتدريس: التدريس ليس مجرد وظيفة بالنسبة لمعلمينا؛ إنه شغفهم. فهم يكرسون جهودهم لمساعدتك على النجاح ودعمك في كل خطوة على الطريق.

إنهم يتواصلون ممتازين: التواصل الواضح والفعال هو موطن قوته. يتمتع مدرسونا بموهبة شرح المفاهيم المعقدة بطريقة بسيطة وجذابة.

 استعد للإلهام والتحدي والتحفيز من قِبل معلمي CELTA الرائعين لدينا! سجّل في برنامجنا CELTA اليوم واختبر الفرق بنفسك.

🔗 سجل الآن في تقويم CELTA القادم 2024 (التعلم عن بُعد أو التعلم الهجين)

هل لديك أسئلة؟ اتصل بنا على +201558357937

عبير علي علي عكاظ

عبير علي علي عكاظ – مستشارة تطوير التعليم والتدريب في جامعة فاروس بالإسكندرية

 

عبير هي مستشارة تطوير التعليم والتدريب في جامعة فاروس بالإسكندرية، حيث كانت ولا تزال مديرة مركز اللغة الإنجليزية، ومديرة مركز اللغة الإنجليزية للغة الإنجليزية CELTA، ومدرسة CELTA/DELTA منذ عام 2013. وبصفتها مديرة الدراسات في مركز اللغة الإنجليزية بجامعة فاروس بالإسكندرية، فإن عبير مسؤولة عن العمليات الأكاديمية لبرامج اللغة الإنجليزية: برامج اللغة الإنجليزية العامة، ووحدة التطوير المهني، وحدة الاختبارات. عبير مسؤولة أيضاً عن الإشراف على تنفيذ التعليم الهجين وتصميم المواد. بدأت مسيرتها المهنية كمعلمة ومدربة للمعلمين في أواخر التسعينيات، بعد تخصصه في الأدب الإنجليزي في جامعة بوردو بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصولها على درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما التحقت ببرنامج تدريبي مكثف للمعلمين في كلية إكستر في أكسفورد بالمملكة المتحدة في صيف 2010.

 

تمتلك عبير 26 عاماً من الخبرة، منها أحد عشر عاماً في مجال الإدارة الاستراتيجية والتنظيمية. تنوعت خبرتها الواسعة ما بين الإدارة والتدريب، وتصميم المواد، والتدريس في المدارس الخاصة، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا (AAST)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا (AAST)، وكذلك الأكاديمية الأمريكية الشرق أوسطية للخدمات التعليمية والتدريبية (AMIDEAST).

 

نشرت عبير في مجلات دولية، وقامت بالتدريب في أيرلندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وكييف، وجنوب أفريقيا، وقدمت عروضاً في العديد من المؤتمرات. كرّست عبير الكثير من طاقتها لدعم المعلمين في ممارستها، من خلال برنامج CELTA والتدريب على التطوير المهني. كما قادها التزامها بتوجيه المعلمين في عام 2013 إلى الدراسة للحصول على شهادة في القيادة والتوجيه من كلية المجتمع في فانكوفر، وتواصل مراقبة الدروس وتقديم التوجيهات والملاحظات. تعمل عبير مستشارة في برنامج ترانسفورمفولفيلت (TransformELT)، والمبادرة الوطنية للتعلم مدى الحياة (NILE)، و EQUALS، والمجلس الثقافي البريطاني في مصر. كما أنها عضو نشط في IATEFL LTSIG، ورابطة تعلم اللغة الإنجليزية في أيرلندا، ورابطة النيل لتعليم اللغة الإنجليزية في أيرلندا، ورابطة تعلم اللغة الإنجليزية في أيرلندا، والرابطة الدولية لتكنولوجيا تعلم اللغة (IALLT)، ورابطة اللغة الإنجليزية بلا حدود (EWB). تقوم عبير بالكثير من الأعمال التطوعية؛ من بينها مراجعة المخطوطات لمجلة التعليم والتعلم، وكتابة مراجعات الفصول؛ بالإضافة إلى كونها مديرة المحتوى السابقة لرابطة IATEFL LTSIG، وتوجيه المعلمين الجزائريين كجزء من مبادرة ”أصوات متساوية في تعليم اللغة الإنجليزية“ (EVE الجزائر).

وتتمثل اهتمامات عبير المهنية الخاصة في تدريب المعلمين، وتطوير المواد، والإدارة والقيادة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعمل عن كثب على التطوير المهني لموظفيها.

×
داليا أشرف

داليا أشرف – داليا هي قائد فريق المنسقين الأكاديميين في جامعه فاروس.

 

داليا هي قائد فريق المنسقين الأكاديميين في PUA.

 

وهي مدرّبة مدرسة مستقلة، ومدرّبة مدرسة مستقلة، ومدرّسة في كامبردج CELTA، ومدرّسة في الوحدة 2 من برنامج TP في برنامج NILE DELTA.

أنا معلمة ومدربة معلمين أستمتع بصدق بمشاركة معرفتي مع الانفتاح على التعلم من الأشخاص الذين أقابلهم. أشغل حالياً منصب منسق أكاديمي أول في جامعة فاروس بالإسكندرية (PUA). يتمثل دور الرئيسي في تقديم الإرشاد للمنسقين وتقديم التدريب للمعلمين. ويشمل دوري أيضاً تطوير منهج شامل يمتد من المستوى A1 إلى المستوى C2، بالإضافة إلى ضمان الجودة التعليمية الشاملة.

 

وبالإضافة إلى مسؤولياتي الجامعية، يسعدني أن أعمل كمدرب مستقل، وأتعاون مع مؤسسات مرموقة. أقوم بتصميم دورات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات محددة وتقديم برامج تدريبية مصممة خصيصاً لمعلمي المدارس.

 

خلال رحلتي، اكتسبت خبرة في تدريب المعلمين قبل الخدمة وأثناء الخدمة في مختلف

 

في بيئات تعليمية متنوعة، بما في ذلك مراكز اللغات والمدارس والجامعات.

 

كما أستمتع بمشاركة معرفتي ورؤيتي في الندوات والمؤتمرات الدولية عبر الإنترنت. أعتز بفرصة المشاركة مع معلمين من جميع أنحاء العالم، وأقدّر الطبيعة التبادلية للتعلم وفرصة النمو معًا داخل المجتمع التعليمي.

×