مسابقة “كيفية الإقناع خلال 60 ثانية” الدولية

يتشرف مركز الإعداد المهني وريادة الأعمال بجامعة فاروس بالإسكندريةـ تحت إشراف أ. د. نورهان فناكي، نائب رئيس الجامعة والمشرف على المركز، بالاشتراك في المسابقة الدولية “كيفية الإقناع خلال 60 ثانية” التابعة للوكالة الجامعية الفرنكوفونية بالإسكندرية. وتستهدف هذه المسابقة تقديم عروض كامل ووافية لمشروعات ريادية خلال 60 ثانية فقط. وعلى هامش هذه المسابقة، أهّل المركز فريقين طلابيين؛ وهما فريق “ريدو” للكتب التعليمية الإلكترونية، وفريق “قفافيز” لمستحضرات العناية بالبشرة. حيث بذل المركز جهودًا كبيرة لتدريب هذين الفريقين وتأهيلهما على كيفية عرض مشروعاتهما، وإقناع لجنة التحكيم في أقل من دقيقة، وكيفية اختيار الكلمات المناسبة والجمل المختصرة الوافية، وتأهيلهم بورش عمل مثل ورشة كيفية طرح فكرتك خلال 60 ثانية.

وكان الحرص الأول للمركز هو إعداد الفريقين بشكل يليق بالجامعة، والوصول بهما إلى مستوٍ لائق للمنافسة وسط عدد من الفرق يزيد عن 300 فرقة على المستوى الدولي. وإذ يأتي ذلك يأتي ضمن حرص المركز على مصلحة الطلاب وإعدادهم لدخول سوق العمل.