فريق مركز اللغة الإنجليزية في المؤتمر الدولي
يسعدنا أن نعلن أن عبير عكاظ، مديرة مركز اللغة الإنجليزية ف جامعة فاروس بالاسكندرية ، ستقدم محاضرة في مؤتمر مستقبل التدريب 2024 في البيت الدولي – لندن! سجل للانضمام إلى جلستها عبر هذا الرابط https://www.ihlondon.com/the-future-of-training-conference-2024. ستناقش عبير التحديات التي تواجه المدربين المبتدئين عندما يتحولون إلى التدريب، والقبعات العديدة التي يحتاجون إلى ارتدائها كمدربين. وتسلط الضوء على كيف أن الاختيار ليس سهلاً خاصةً إذا أراد المدربون الاحتفاظ بهويتهم طوال عملية التعلم. لا تفوتوا هذه الفرصة. تُعقد الجلسة عبر الزووم في الساعة 2:25 مساءً بتوقيت مصر!

- (ELTSociety) المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لاختبار اللغة الإنجليزية (ELTSociety) 2024
-
بالأمس في المؤتمر السنوي الظاهري السنوي لجمعية اختبار اللغة الإنجليزية (ELTSociety) 2024، كانت ورشة عمل حكمت شبايك مفيدة للتعرف على الاستراتيجيات والتقنيات الفريدة المستخدمة في هذا الجانب المهم من اختبار اللغة. شكرًا لجمعية اختبار اللغة الإنجليزية (ELTSociety) على تنظيم مثل هذه الجلسة القيّمة!بالتوفيق حكمت شبايك


أخبار مشوقة! تذكّروا تاريخ 9 نوفمبر 2024 لأن حكمت شبايك، أخصائية التقييم في مركز اللغة الإنجليزية للتقويم اللغوي، ستقدم عرضًا في المؤتمر السنوي الإلكتروني الخاص بجمعية اختبار اللغة الإنجليزية (ELTSociety)!
انضم إليها بينما نستكشف مستقبل اختبار اللغة وتقييمها.
لا تفوت الفرصة، سجل الآن
https://us02web.zoom.us/meeting/register/tZEpceqvpzstG9Uw_Pf3Y3peWj2teFisLYsn?fbclid=IwY2xjawGYLARleHRuA2FlbQIxMAABHU6rouxYkeJY-a3iRzCI96PW16TAkGB0H0q160mK-mTEHMmUYbdkdKHqvw_aem_p6Y5cjcQTq46aMQTbFKyMQ#/registration
—————————————————————————————————————————————————————————————-
أخبار سارة! ستقدم نشوى علي محاضرة في مؤتمر NYS TESOL السنوي الرابع والخمسين في عام 2024!
والجزء الأفضل؟ كل ذلك عبر الإنترنت حتى نتمكن جميعًا من الحضور.
ضعوا علامة على التقويمات الخاصة بكم: السبت 19 أكتوبر الساعة 3:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
ستتحدث نشوى عن:
1- إشراك العقول: استراتيجيات التدريس التفاعلي للتعلم الفعال
2-لوحات اختيار الطلاب:- تمكين المتعلمين من خلال أنشطة التعلم الشخصية
3-تذاكر الخروج:- تحويل الفحوصات السريعة إلى أدوات تعلم ذات معنى
لا تنسوا حضور جلساتها
https://mms.nystesol.
—————————————————————————————————————————————————————————————-
أخبار سارة! يتشرف مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة الأمريكية في بيروت بالإعلان عن مشاركة أندرو غالي، المدير الإداري لمركز اللغة الإنجليزية في الجامعة الأمريكية في بيروت، في المؤتمر الدولي الثالث عشر في الجامعة الأمريكية في بيروت يوم الجمعة 19 أبريل 2024 الساعة 12:30 ظهراً (+3 بتوقيت غرينتش). من المؤكد أن خبرة أندرو وآراؤه ستضيف قيمة مضافة إلى هذا الحدث المرموق.
تهانينا لأندرو، نحن فخورون بتمثيلك لمؤسستنا في هذه المنصة العالمية.
————————————————————————————————————————————————————————-
أخبار سارة! يتشرف مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة الأمريكية في بيروت بالإعلان عن مشاركة جهاد سمير، أحد المنسقين الأكاديميين في مركز اللغة الإنجليزية في الجامعة الأمريكية في بيروت، في المؤتمر الدولي الثالث عشر في الجامعة الأمريكية في بيروت يوم الجمعة 19 أبريل 2024 الساعة 02:30 مساءً (+3 بتوقيت غرينتش). من المؤكد أن خبرة جهاد ورؤيتها ستضيف قيمة مضافة لهذا الحدث المرموق. تهانينا يا جهاد، نحن فخورون بأن تمثل مؤسستنا في هذه المنصة العالمية.
———————————————————————————————————————————————————————
مؤتمر إديوكاست الدولي عبر الإنترنت 2024
يسر مركز تدريب المعلمين واللغة الإنجليزية في جامعة فاروس بالاسكندرية أن يعلن أن أحد أعضاء الفريق الأكاديمي في المركز: نهى حلمي، رئيس وحدة الاختبارات والتي ستقدم محاضرة في مؤتمر إديوكاست الدولي عبر الإنترنت 2024، حيث ستناقش في جلستها أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، وستشارك الاستراتيجيات العملية لتعزيز التعليم والتعلم في العصر الرقمي.
————————————————————————————————————————————————————–
يسر مركز تدريب المعلمين واللغة الإنجليزية في جامعة فاروس بالاسكندرية أن يعلن أن أحد أعضاء فريقه الأكاديمي: جهاد سمير، المنسق الأكاديمي في مركز اللغة الإنجليزية قد قدم محاضرة في مؤتمر إديوكاست الدولي عبر الإنترنت 2024، حيث ناقشت جلستها أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية، وشاركت استراتيجيات عملية لتعزيز التعليم والتعلم في العصر الرقمي.
—————————————————————————————————————————————————————————
2- مؤتمر الذكرى العاشرة لتعليم اللغة الإنجليزية في أيرلندا – دبلن
يفخر مركز كامبريدج CELTA التابع لجامعة فاروس بالاسكندرية بمشاركة ماهينور راغب، منسقنا الأكاديمي، في مؤتمر الذكرى العاشرة لتعليم اللغة الإنجليزية في أيرلندا في 10 فبراير 2024 في دبلن حول تمكين طلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية من التحدث بثقة!
————————————————————————————————————————————————————–
يفتخر مركز كامبريدج CELTA التابع لجامعة فاروس بأن داليا أشرف كبير المنسقين الأكاديميين لدينا قد قدمت عرضًا في مؤتمر الذكرى العاشرة لتعليم اللغة الإنجليزية في أيرلندا في 10 فبراير 2024 في دبلن حول الأنشطة التي تحقق أقصى قدر من المشاركة للطلاب!
————————————————————————————————————————————————————–
3- مؤتمر HLT الرقمي في براتيسلافا، سلوفاكيا
ستقدم مديرة الدراسات الأكاديمية في جامعة فاروس عبير علي عكاظ محاضرة في المؤتمر الرقمي القادم في براتيسلافا في سلوفاكيا. وتشاركنا أفكارها وخواطرها حول ”ما هو غير إنساني في تطوير الموظفين“. جامعة فاروس بالإسكندرية مركز فاروس للغة الإنجليزية جامعة فاروس بالإسكندرية وفريق تدريب المعلمين متحمسون دائمًا للنمو والتطوير في مكان العمل.
دعونا ننضم إليكم للتعرف على استراتيجيات تطوير الموظفين في جامعة فاروس للغة الإنجليزية لدعمهم إلى المستوى التالي.
لا تفوتوا هذه الفرصة القيمة، ضعوا علامة على التقويمات الخاصة بكم. يمكنك الحضور عبر الإنترنت أيضًا!
https://thebridge.sk/en/course/teaching-for-tomorrow/# course-price
—————————————————————————————————————————————————————————
4- الملتقى الدولي الرابع للندوات التعليمية الدولية عبر الإنترنت
يسر مركز PUA للغة الإنجليزية وتدريب المعلمين أن يعلن أن ميار هاشم، محاضر اللغة وحاصلة على شهادة CELTA، ستكون متحدثة رئيسية في الندوة الدولية الرابعة للندوات التعليمية الدولية عبر الإنترنت في 24 فبراير.
في هذه الندوة عبر الإنترنت، ستشارك ميار رؤيتها حول أحدث الاتجاهات في مجال التعليم عن بُعد وكيفية إشراك الطلاب بفعالية في الفصل الدراسي الافتراضي.
تتشرف جامعة فاروس بالإسكندرية بأن تكون ميار جزءًا من فريق عملها، ولا شك أن عرضها التقديمي سيكون إضافة قيّمة لهذه الندوة عبر الإنترنت. لذا ضعوا علامة على تقويمكم وانضموا إلى جلستها عبر هذا الرابط https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfEeDMcAXlWS5QrBM57mX26j3xu96B_XODNmBNwIt_ydLM1UA/viewform 📅 لا تفوتوا هذه الفرصة للتعلم من الأفضل في هذا المجال.
- تقنية اختبار WBT، فصول دراسية جديدة ناجحة وتعليم الطلاب
يسعدنا أن نعلن أن نهى حلمي، رئيسة وحدة الاختبارات في مركز اللغة الإنجليزية في جامعة فاروس ستقدم عرضًا في فعالية IATEFL LTSIG، IATEFL ESOL SIG لشهر نوفمبر بالتعاون مع جامعة نيقوسيا. لا تفوّت هذه الفعالية في 25 نوفمبر! لا تفوّت هذه الفرصة الرائعة لمعرفة المزيد عن تقنية WBT. توجهوا إلى صفحة فعاليات IATEFL (https://www.iatefl.org/events/491) للتسجيل والاطلاع على برنامج المؤتمر المرفق هنا.

عنوان العرض التقديمي : – ت للكتابة
يدعوكم مركز اللغة الإنجليزية في جامعة فاروس بالاسكندرية و” Equals“ لحضور ندوة مجانية عبر الإنترنت يوم 14 مارس. سوف تناقش عبير عكاظ التحديات التي تواجه الطلاب والمعلمين في فصول الكتابة وبعض النصائح المفيدة. سيتم تقديم الندوة عبر الإنترنت باللغة العربية. سجل هنا: https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_kT93bGGSRdWnvlC9S6LC4A
عبير عكاظ، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس بالإسكندرية، ومدربة في برنامج كامبردج CELTA ومدربة في الوحدة 2 DELTA TP، ومديرة مركز جامعة فاروس CELTA EG211، ومدربة في المعهد الوطني للتعليم والتدريب المهني (NILE)، ومدربة استشارية في TransformELT، ومديرة محتوى IATEFL LTSIG.

تعليم اللغة الإنجليزية في أيرلندا 2023 - المؤتمر السنوي التاسع - كلية غريفيث، دبلن
عنوان العرض التقديمي: الملاحظات التقييمية بعد ممارسة التدريس – لماذا وكيف؟
تركز هذه الجلسة على أهمية الملاحظات اللاحقة للتدريس وتقترح أساليب مختلفة لإعطاء الملاحظات للمتدربين.
سوف يتجول الحاضرون بأفكار عملية لاستخدامها عند تقديم الملاحظات بعد ملاحظة الدروس في كل من دورات الـ CELTA سواءً كانت مباشرة أو عبر الإنترنت.
عبير عكاز، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس بالإسكندرية، ومدربة في برنامج كامبردج CELTA ومدربة الوحدة 2 من DELTA، ومديرة مركز CELTA بجامعة فاروس EG211، و NILE، ومدربة استشارية في TransformELT، ومديرة محتوى IATEFL LTSIG.

Presenter: Mrs. Abeer Ali (Pharos University in Alexandria/ NILE/ TransformELT)

- عنوان العرض التقديمي: التخطيط المتميز للدروس المتنوعة للصفوف الدراسية ذات القدرات المختلطة
تمثل الفصول الدراسية ذات القدرات المختلطة تحديًا لكل من المعلمين والطلاب. حيث يقضي المعلمون ساعات في التخطيط للدروس ثم يجدون أن بعض الطلاب لا يتفاعلون بالقدر الذي يتوقعونه وهو أمر محبط للغاية.
تختلف الخلفية اللغوية، وسرعة التعلم، والدافع، وقدرات وأساليب التعلم من طالب إلى آخر. لذلك، من المهم أن يكون المعلمون على دراية بتقنيات التعلم المتمايز التي تساعدهم على تخطيط الدروس المناسبة لمختلف المتعلمين وضمان تكافؤ فرص التعلم لهم جميعًا، مع مراعاة اختلافاتهم. تهدف هذه الجلسة إلى استكشاف التعلّم المتمايز وكيفية التخطيط الفعال لدروس الصفوف ذات القدرات المختلطة، خاصة في التحدث والكتابة. علاوة على ذلك، تركز الجلسة على أنواع الأنشطة الخاصة بالفصول الدراسية ذات القدرات المختلطة، وكيفية تكييفها واستخدامها لتحقيق أهداف الدرس.

Presenter: Sara Magdi Abdelaziz
المحاضر: سارة مجدي عبد العزيز
تعمل سارة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للكبار في جامعة فاروس بالإسكندرية في مصر، وهي مترجمة مستقلة. وهي خريجة كلية اللغات والترجمة، جامعة PUA. حصلت على شهادة CELTA في عام 2019.
وهي عضو في وحدة تصميم المواد في الجامعة المسؤولة عن تصميم المواد للجلسات عبر الإنترنت.
تتمتع سارة بخبرة واسعة في التدريس عبر الإنترنت حيث تقوم بالتدريس عبر الإنترنت منذ عام 2020. علاوة على ذلك، فهي عضو في وحدة التطوير المهني في جامعة فاروس المسؤولة عن تدريب أعضاء هيئة التدريس.

- عنوان العرض التقديمي: استخدام الكتب الصوتية في الصف
لم يعد معظم الطلاب لا يقرؤون لأسباب مختلفة. بادئ ذي بدء، يجد بعض الطلاب صعوبة في القراءة. علاوة على ذلك، فإن الطلاب ليسوا متأكدين مما يجب قراءته. وأخيراً، حلت الأفلام والبرامج التلفزيونية محل الكتب. يمكن للمدرسين تحفيز الطلاب على القراءة من خلال دمج الكتب الصوتية في فصول تعليم اللغة الإنجليزية.
الكتب المسموعة مناسبة للأطفال وصغار المتعلمين والمتعلمين ذوي الاحتياجات الإضافية. ستستكشف هذه المحاضرة طرقًا مختلفة لاستغلال الكتب الصوتية في فصول تعليم اللغة الإنجليزية.
في نهاية المحاضرة، سيتعلم الحاضرون كيفية تصميم نشاط يقوم فيه الطلاب بابتكار مسرحية/حكاية بعد الاستماع وأداءها أمام الصف.

المحاضر ماهينور راغب

- عنوان العرض التقديمي: الكتابة خارج الصندوق
يُعتبر درس ”الكتابة“، بالنسبة للعديد من المعلمين وكذلك الطلاب، الجزء الأكثر إيلامًا في دروس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. يُقال دائمًا أن الطلاب يعزفون عن ”الكتابة“، ولكن إذا اختاروا أن يكونوا عازفين عن ”الكتابة“، أليس هذا علامة على عدم وجود دافع؟ يواجه المعلمون صعوبة في تحفيز طلابهم وإشراكهم في دروس الكتابة. في ورشة العمل هذه، سوف نستكشف كيف أن استخدام أنواع مختلفة من أنشطة الكتابة يحفز الطلاب ويساعد المعلمين على تقديم دروس كتابة فعالة.

مقدمة الورشة: داليا أشرف

+ مؤتمر إديوكاست 2023 عبر الإنترنت - التحديات العالمية في تدريس اللغة الإنجليزية - 9 و10 فبراير
أخبار حصرية! ! 📢 تفخر جامعة فاروس بالإسكندرية بالإعلان عن مشاركة إحدى أعضاء هيئة التدريس بها، نهى حلمي، رئيس وحدة الاختبارات بمركز اللغة الإنجليزية بجامعة فاروس بالإسكندرية، في مؤتمر Educast Online يوم 10 فبراير في تمام الساعة (03:45 – 04:30) . يُعقد البرنامج عبر الإنترنت ليقدم دائمًا أحدث منهجيات التدريس لكل معلم.

المحاضر: نهى حلمي
عنوان العرض التقديمي: طريقة تدريس العقل بأكمله اتجاه جديد في إدارة الفصول الدراسية وغيرها الكثير..
يبحث المعلمون دائمًا عن تقنيات جديدة يمكنها إشراك طلابهم وتحفيزهم ومساعدتهم على إدارة فصولهم الدراسية بطريقة أفضل. وفي الوقت الذي يتم فيه اختبار العديد من التقنيات والتخلي عن العديد من الأساليب التي يتم اختبارها والتخلي عنها، إلا أن هناك تقنية واحدة على وجه الخصوص تُعرف باسم طريقة تدريس االعقل بأكمله (WBT) تكتسب شعبية كبيرة وتنتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. تم تطوير هذه الطريقة لأول مرة في عام 1999 من قبل ثلاثة معلمين من جنوب كاليفورنيا، وهي طريقة تدريس العقل بأكمله، وهي طريقة مركزة عالية الطاقة حيث يستخدم المعلمون كلمات رئيسية ومحفزات ذهنية وتحديات شبيهة بالألعاب مع استنباط استجابات منطوقة مستمرة من المتعلمين لإبقائهم متفاعلين بشكل كامل طوال الوقت.
تهدف هذه الجلسة إلى مساعدة المشاركين على استكشاف أساسيات هذه الطريقة الجديدة التي تشرك دماغ الطالب بالكامل، وهي مناسبة لجميع أنواع المتعلمين. ستتاح للمشاركين الفرصة لمعرفة كيف يمكن استخدامها بسهولة مع طلابهم وكيف ستحول بيئة الفصل الدراسي إلى بيئة تفاعلية ممتعة ومحفزة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة للمشاركين لممارسة هذه التقنية بأنفسهم خلال الجلسة ليشعروا بالثقة في استخدامها في فصولهم الدراسية. كما سيتم توجيه المشاركين أيضًا للمضي قدمًا في تطويرهم المهني إذا كانوا يرغبون في أن يصبحوا معلمين معتمدين في مجال تكنولوجيا التعلم عبر الإنترنت في المستقبل.
نهى أبو كرم هي معلمة لغة إنجليزية معتمدة من CELTA، ومدربة معلمين وأخصائية تقييم في جامعة فاروس بالإسكندرية وتعمل في تدريب المعلمين في هدوء منذ فترة

مؤتمر أبوظبي للتعليم 2023
أخبار سارة! 📢 يسر جامعة فاروس في الإسكندرية أن تعلن أن عبير عكاظ، مديرة مركز دراسات اللغة الإنجليزية في جامعة فاروس بالإسكندرية، ستتحدث في مؤتمر أبوظبي للتدريس في 25 فبراير في الساعة 12:50 ظهراً – 1:30 ظهراً (بتوقيت أبوظبي). سيُعقد مؤتمر أبوظبي للتدريس 2023 يوم السبت 25 فبراير. يرحب المؤتمر بالمعلمين من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والبحوث العملية والتعاون مع الزملاء. يُعقد المؤتمر هذا العام في مدرسة أميتي الدولية بأبوظبي. هذه فرصة رائعة لعبير لمشاركة معرفتها وخبرتها مع المعلمين من جميع أنحاء المنطقة. وهي تتطلع إلى التقديم والتواصل مع الجميع هناك.

عبير عكاز، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس الإسكندرية
- عنوان العرض التقديمي: ت للكتابة- الغرض من دروس الكتابة وتطوير المتعلمين المستقلين
تركز هذه الجلسة على أن معظم الطلاب لا يحبون دروس الكتابة. فهم يشعرون بأنها مهارة مملة ومعقدة، ويبدو أنهم لا يفهمون الأساس المنطقي وراء تعليمهم الكتابة ولا يقدرون جهود المعلمين لجعلهم كتابًا أفضل. كما أنه كلما انخفض مستوى الطلاب، أصبحت مهمة المعلمين أكثر صعوبة. تفاقمت الأمور بشكل خاص أثناء التدريس عن بُعد. فقد شعر معظم معلمي اللغات بالقلق والخروج عن نطاق راحتهم عند تدريس الكتابة عن بُعد. وبالمثل، كان العديد من الطلاب الجامعيين تائهين وبنوا موقفًا تجاه التعليم الموجّه ذاتيًا، وبالتالي أصبح تطوير الكتابة لدى الطلاب من أكثر المهارات صعوبة في التطوير والتقييم أثناء التدريس عن بُعد. تركز هذه الجلسة على مختلف (Ts) التي يمكن للمعلمين القيام بها أو استخدامها من أجل مساعدة الطلاب على رؤية الهدف من وراء دروس الكتابة وتطويرهم كمتعلمين مستقلين. كما تقدم بعض الأدوات الرقمية التي يمكن دمجها عند تدريس الكتابة. سيخرج المشاركون بأنشطة صفية مناسبة لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في المرحلة الجامعية، وبعض الحلول العملية للمشاكل التي تواجههم أثناء دروس الكتابة.
عبير عكاز، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس الإسكندرية، ومدربة في برنامج كامبردج CELTA ومدربة الوحدة 2 من DELTA TP، ومديرة مركز CELTA بجامعة فاروس EG211، و NILE، ومدربة استشارية في TransformELT، ومديرة محتوى IATEFL LTSIG.
مؤتمر ELT 2023: ممارسة التدريس
أخبار سارة! 📢 تفخر جامعة فاروس بالإسكندرية بالإعلان عن مشاركة عبير عكاظ، مديرة مركز دراسات اللغة الإنجليزية بجامعة فاروس في مؤتمر ممارسة تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة المتحدة في 1 فبراير في الساعة 14:15 (بتوقيت المملكة المتحدة). يقام برنامج ممارسة تدريس اللغة الإنجليزية لتعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت على مدار يومي الأربعاء 1 والخميس 2 فبراير. نرحب بانضمام معلمي اللغة الإنجليزية المقيمين في المملكة المتحدة ومن جميع أنحاء العالم. وسيركز اليومان على الأنشطة الشاملة، وإشراك المراهقين، وتعليم النطق، والتحضير للامتحانات وغيرها.

عبير عكاز، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس بالإسكندرية
عنوان العرض التقديمي: الملاحظات اللاحقة لممارسة التدريس – لماذا وكيف؟
تركز هذه الجلسة على أهمية التغذية الراجعة بعد التدريس، وتقترح أساليب مختلفة لإعطاء الملاحظات اللاحقة للتدريس. سوف يتجول الحضور بأفكار عملية لاستخدامها عند تقديم التغذية الراجعة بعد ملاحظات الدرس في كل من الفصول الدراسية F2F وعبر الإنترنت.
عبير عكاز، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس بالإسكندرية، ومدربة في برنامج كامبردج CELTA ومدربة الوحدة 2 من DELTA، ومديرة مركز CELTA بجامعة فاروس EG211، و NILE، ومدربة استشارية في TransformELT، ومديرة محتوى IATEFL LTSIG.

IATEFL LTSIL LTSIG PCE Belfast التنقل في التعلم المُهجّن 2022
عبير عكاظ
عبير عكاز، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس الإسكندرية، ومدربة في جامعة كامبردج CELTA ومدربة في الوحدة 2 من DELTA، ومديرة مركز جامعة فاروس CELTA EG211، و NILE، ومدربة استشارية في TransformELT، ومدربة استشارية في TransformELT، ومديرة محتوى IATEFL LTSIG.
قدمت عبير محاضرة في مؤتمر IATEFL LTSIG PCE، بلفاست 2022. كانت جلستها جزءًا من فعالية ما قبل المؤتمر حول تحديات وفرص التعلم المُهجّن. عُقد المؤتمر في 16 مايو 2022 في فندق هيلتون بلفاست. قدمت عبير جلسة حول نوع الدعم الذي يحتاجه المعلمون والطلاب. كان عنوان الجلسة الدعم الذي يمكن أن يعمل في كلا الاتجاهين. ناقشت هذه الجلسة كيفية دعم الإدارة والمعلمين والطلاب في الانتقال من الفصل الدراسي الرقمي إلى الفصل الدراسي الفعلي. كما قدمت خطط الطوارئ في حالة حدوث إغلاق آخر أو استمرارية التعلم الهجين.


تسجيلات المؤتمرات العالمية، 2022
نهى حلمي
نهى حلمي معلمة لغة انجليزية معتمدة من CELTA، وأخصائية تقييم، ومنسقة دورات تدريبية في مجال الأعمال، ومدربة معتمدة للمعلمين في جامعة فاروس. تعمل في مجال التعليم في مصر وخارجها مع فئات عمرية مختلفة داخل مؤسسات مختلفة. وهي أيضاً معلمة معتمدة من ناشيونال جيوغرافيك ومدافعة كبيرة عن الفصول الدراسية الخارجية، و PBL، ومهارات التصوير المقطعي المحوسب، وأهمية رفع الوعي الثقافي داخل فصول اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
تأثير التعليم: المؤتمر العالمي هو عبارة عن منصة افتراضية تحاول جمع معلمين/خبراء ووجهات نظر متنوعة للغاية لتوليد/إضافة أفكار وأبعاد وإمكانيات جديدة. في هذا الحدث، قدمت نهى جلسة بعنوان: كيف تطبق التعلم القائم على المشاريع (PBL) في الفصول الدراسية الخاصة بك، وقد أجابت هذه الجلسة على سؤال كيف (HOW).


ىمؤتمر ELT أيرلندا، 2021
عبير عكاظ
عبير عكاز، دكتورة ومستشارة أكاديمية في جامعة فاروس بالإسكندرية، ومدربة في برنامج كامبردج CELTA ومدربة الوحدة 2 من DELTA TP، ومديرة مركز جامعة فاروس CELTA EG211، و NILE، ومدربة استشارية في TransformELT، ومدربة استشارية في TransformELT، ومديرة محتوى IATEFL LTSIG.
قدمت عبير محاضرة في مؤتمر تدريس اللغة الإنجليزية في أيرلندا، كلية جريفيث في دبلن خلال مؤتمرها السنوي السابع حول التدريس في الوضع الطبيعي الجديد. عُقد المؤتمر بين 20 و21 فبراير 2021 في كلية جريفيث. وقدمت عبير جلسة حول كيف يمكن أن تكون الوسادة عصا سحرية للمعلم. ناقشت الجلسة كيف يمكن أن تكون Padlets أداة تفاعلية وغرفة تخزين رقمية. أُتيح للحاضرين إمكانية الوصول إلى دفاتر مختلفة ليقرروا أيهما يناسب سياقهم التدريسي بشكل أفضل.

- حديث ELTTed أيرلندا 2021
المحاضر:
ماهينور راغب، المنسق الأكاديمي لمركز اللغة الإنجليزية في أيرلندا
قدمت ماهينور عرضًا حول استخدام الكتب الصوتية في الصف. خلال العرض التقديم، ركزت ماهينور على هدفين: تعريف المعلمين بفكرة استخدام الكتب الصوتية في الفصل، وكيفية دمج الكتب الصوتية في خطط الدروس.
ناقشت ماهينور كيف أن معظم الطلاب لا يقرأون بعد الآن، وذلك لأسباب مختلفة. بادئ ذي بدء، يجد بعض الطلاب صعوبة في القراءة. علاوة على ذلك، فإن الطلاب ليسوا متأكدين مما يجب قراءته. وأخيرًا، حلت الأفلام والبرامج التلفزيونية محل الكتب. وتحدثت ماهينور عن كيفية تحفيز المعلمين للطلاب على القراءة من خلال دمج الكتب الصوتية في فصول تعليم اللغة الإنجليزية، وكيف أن الكتب الصوتية مناسبة للأطفال وصغار المتعلمين والمتعلمين ذوي الاحتياجات الإضافية. كما استكشفت طرقًا مختلفة لاستغلال الكتب الصوتية في فصول تعليم اللغة الإنجليزية. وفي نهاية المحاضرة، تعلم الحاضرون كيفية تصميم نشاط يقوم فيه الطلاب بابتكار مسرحية/حكاية بعد الاستماع وأداءها أمام الصف.
الأهداف العامة لورشة العمل
1- تعريف المعلمين بفكرة استخدام الكتب الصوتية في الصفوف الدراسية
2- كيفية دمج الكتب الصوتية في خطط الدروس
وصف موجز للورشة
لم يعد معظم الطلاب لا يقرؤون لأسباب مختلفة. بادئ ذي بدء، يجد بعض الطلاب صعوبة في القراءة. علاوة على ذلك، فإن الطلاب ليسوا متأكدين مما يجب قراءته. وأخيراً، حلت الأفلام والبرامج التلفزيونية محل الكتب. يمكن للمدرسين تحفيز الطلاب على القراءة من خلال دمج الكتب الصوتية في فصول تعليم اللغة الإنجليزية. الكتب المسموعة مناسبة للأطفال وصغار المتعلمين والمتعلمين ذوي الاحتياجات الإضافية. ستستكشف هذه المحاضرة طرقًا مختلفة لاستغلال الكتب الصوتية في فصول تعليم اللغة الإنجليزية. في نهاية المحاضرة، سيتعلم الحاضرون كيفية تصميم نشاط يقوم فيه الطلاب بابتكار مسرحية/حكاية بعد الاستماع وأداءها أمام الصف.
رابط العرض التقديمي
https://docs.google.com/presentation/d/1k2Qneqp4MXyKT3XuGJDRHBjxgb_mqnBPMaEtfG1vMkk/edit#slide=id.p1
- المؤتمر اللغوي السنوي للجمعية الكاثوليكية لمعلمي اللغة الإنجليزية، 2020
أندرو وجدي
يعمل أندرو أخصائي تقييم في مركز اللغة الإنجليزية وحاصل على دبلوم مهني ودبلوم خاص في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من جامعة الإسكندرية. وهو ممتحن محادثة ومحاور معتمد من كامبردج وهو يعمل حاليًا على الحصول على درجة الماجستير في تقييم اللغة من جامعة الإسكندرية.
قدم أندرو محاضرة في برشلونة، إسبانيا خلال المؤتمر اللغوي السنوي للجمعية الكاثوليكية لمعلمي اللغة الإنجليزية في برشلونة بإسبانيا حول تحليل العناصر ودوره في تحسين اختبارات اللغة. عُقد المؤتمر في الفترة ما بين 30 يناير و1 فبراير 2020 في جامعة بومبيو فابرا حيث تحدث خلال الندوة: ”الأدوات القائمة على البحث من أجل التقييم الفعال“. قدم أندرو للحضور، وجميعهم من معلمي اللغة الإنجليزية وأخصائيي التقييم، أدوات مفيدة حول كيفية ضمان ألا تكون عناصر اختباراتهم سهلة للغاية أو صعبة للغاية بالنسبة لطلابهم. كما أوضح أيضاً كيف يمكن أن يساعد التمييز بين العناصر في إظهار الفروق بين أداء الطلاب في الاختبار. وخلال الجلسة، قدم أندرو للحاضرين بعض التجارب العملية على الأساليب الإحصائية المستخدمة لحساب تسهيلات العناصر وتمييز العناصر، وخرجوا جميعاً باستخدام أدوات التقييم التي قالوا إنها ستساعد في تحسين جودة اختباراتهم.
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
آيتن عادل
ذهبت آيتن إلى قبرص، تركيا لتقديم ورقة بحثية عن محو الأمية البصرية في ديسمبر 2019. وقد حضرت مؤتمرًا وقدمت ورقتها البحثية في جامعة قبرص الدولية في شمال نيقوسيا. أهدى عميد كلية التربية في الجامعة شهادة وميدالية لآيتن كتقدير لها
![]() |
![]() |
![]() |